07 يونيو 1997

السيد/ رئيس مجلس الأمة                                  المحترم

تحية طيبة … وبعد،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد/ وزير التجارة والصناعة المحترم.

(نص السؤال)

يرجى تزويدي بالآتي:

جاء في جريدة الكويت اليوم في العدد رقم (370) الصادر يوم الأحد المـوافق 4/5/1997م ص (82) تحت عنوان (التراخيص التي تم إلغاؤها على المادة 14 من قانون التراخيص التجارية) ما يفيد إلغاء الترخيص رقم 159/1995م الصادر باسم السيدة/ منيرة عبدالرزاق المطوع (الاسم التجاري صيدلية النجاة). لذا يرجى إفادتي عن الآتي:

  1. ما الإجراءات التي اتبعتها الوزارة والتي انتهت بسحب الترخيص المذكور؟

  1. هل تختص وزارة التجارة والصناعة وحدها بسحب الترخيص في فتح صيدلية وما دور وزارة الصحة في ذلك؟

  1. ما مدى صلاحية وزارة التجارة والصناعة بالبت في صحة أو عدم صحة عقد الإيجار الذي أبرم بين مالك العقار الذي تقع فيه الصيدلية والمستأجر صاحب الصيدلية؟

  1. هل قدمت في الحالة المذكورة شكوى من صاحب العقار تشكك في صحة عقد الإيجار المقدم من صاحب الصيدلية؟ وإذا كانت هذه الشكوى تحمل شبهة بتزوير عقد الإيجار لماذا لم يتم إحالة الموضوع إلى النيابة العامة؟

  1. أين تقع الصيدلية المشار إليها فيما تقدم؟ وما اسم صاحب العقار الذي تقع فيه؟ وما عدد الصيدليات في المنطقة التي تقع فيها الصيدلية المذكورة؟

  1. ما الأسباب التي أدت إلى إعادة الترخيص المذكور؟ وما تاريخ إلغاء قرار سحب الرخصة؟ وهل تم الاعتذار رسمياً لصاحب الصيدلية عن هذا الخطأ؟

  1. ما السبب في حفظ بطاقة الحضور والانصراف الخاصة بالموظف علي حسين سيد محمد حسين يوسف لدى رئيس قسم المشتريات في إدارة الشؤون الإدارية في الوزارة خلال شهر مايو 1997م؟

مع خالص التحية،،،

مقدم السؤال

د. حسن عبدالله جوهر