12 مارس 1997

السيد/ رئيس مجلس الأمة                                  المحترم

تحية طيبة … وبعد،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد/ وزير الشؤون الاجتماعية والعمل المحترم.

(نص السؤال)

يرجى تزويدي بالآتي:

نما إلى علمي أن إدارة تنمية المجتمع والمراكز التابعة لها تشهد جملة من المشاكل والتجاوزات القانونية والإدارية إضافة إلى التسيب وممارسة أشكال من التمييز ضد بعض الموظفين دون وجه حق. فمن ناحية هناك عدد كبير من موظفي مراكز التنمية، خاصة مركز تنمية بيان، لا يباشرون عملهم ويتغيبون عن الدوام سواء في الفترة المسائية أو الصباحية. ومنهم من يداوم لمدة نصف ساعة ومنهم من يوقع على كشف الحضور لمدة لأسبوع مقدم. كما أن بعض الموظفين لا يباشرون عملهم على الإطلاق لأكثر من سنة لأنهم طلبة في الجامعة أو كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حيث أن طبيعة الدراسة تقتضي وجودهم في مقر الدراسة. ومن ناحية أخرى قامت مديرة الإدارة بتعيين أقارب لها من الدرجة الأولى وهؤلاء لا يلتزمون بالحضور إلى مقر العمل لفترات طويلة جداً. لذلك يرجى إفادتي عن الآتي:

  1. أسماء الموظفين العاملين بإدارة تنمية المجتمع موزعة على المراكز التابعة لها وجنسياتهم ومؤهلاتهم العلمية وتاريخ التعيين وفترة العمل (صباحي – مسائي).

  1. السيرة الذاتية لمديرة إدارة تنمية المجتمع ومسؤولي المراكز التابعة للإدارة وتخصصاتهم العلمية وتاريخ تعيينهم وتدرجهم الوظيفي.

  1. أسماء الموظفين من الطلبة المستمرين بالدراسة في جامعة الكويت وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع تحديد فترة عملهم (صباحي – مسائي) والسند القانوني لتوظيف الطلبة في هذه الإدارة.

  1. طبيعة عمل مراكز التنمية والأنشطة التي تقوم بها مع تزويدي بالفعاليات والأنشطة التي قامت بها خلال الفترة 2/1/1992م إلى 31/12/1996م.

  1. كشف الحضور والانصراف بمركز تنمية بيان في الفترة من 1994م إلى 1996م.

  1. سبب طلب مدير إدارة التنمية من الموظفين كتابة إقرار بأنهم لم يتقدموا بشكوى إلى وزير الشؤون لتوضيح تجاوزات الإدارة.

  1. الحجم الاستيعابي لمراكز تنمية المجتمع وعدد المكاتب والغرف التي تحتويها هذه المراكز كل على حدة مع ذكر عدد الموظفين في كل مركز وهل يستوعب كل مركز عدد الموظفين التابعين له؟

مع خالص التحية،،،

مقدم السؤال

د. حسن عبدالله جوهر